أضف سؤال أو موضوع جديد          

وش تسوي عند انفجار احد الاطارات في سيارتك؟

up 1 down 0
طلال666 2765
قبل 11 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مربع نت – كثيراً مايحصل على احد منا وهو يسوق سيارته فينفجر به احد ايطارات السيارة وقد تحدث كارثة اكبر من اتفجار الايطار وهي ميلان السيارة مما قد يؤدي لاسمح الله الى حوادث كارثية ولذلك اثناء السير على سرعه عاليه وانفجر احد الاطارات لاقدر الله ماذا تفعل :




اولا :حافظ على هدوئك بقدر المستطاع لان رد الفعل الغير محسوب فى هذه الحاله ربما يسبب اخطار جسيمه .
ثانيا : عجله القياده سوف تنحرف يمينا ويسارا بقوه فتمسك بها جيدا وحاول السيطره على السياره .
ثالثا: لاتضغط على الفرامل نهائيا وحاول استخدام الغيار العكسى الاقل فالاقل او فرامل اليد حتى تهدىء السياره شيئا فشيئا حتى تقف السياره تماما .
ملحوظه : تذكر دائماً الامساك بعجله القياده جيدا وبكلتا اليدين خاصه على السرعات العاليه ربما يساعدك فى السيطره على مواقف كثيره ربما تكون حرجه .







إبلاغ إبلاغ



الردود


انا اذا انفجر الكفر اخذ شوط نطله يمين ويسار وعقده امتع الخط خخخخخ


up 3 down 5
os 5 -38
قبل 11 سنه و 2 شهر



طيب الي قير اوتاميتك كيف اسوي انت تقول فرامل اليد وشو فرامل اليد


up 1 down 0
khalid39 75
قبل 11 سنه و 2 شهر



طيب الي قير اوتاميتك كيف اسوي انت تقول فرامل اليد وشو فرامل اليد


up 1 down 0
khalid39 75
قبل 11 سنه و 2 شهر



القير التماتيك حطه على N او D


up 1 down 1
os 5 -38
قبل 11 سنه و 2 شهر



لا اللي قير أوتو ي أنه يحطه على المانويل ويبدل قيرات أو يحطه 3 2 1 L وزي كدا والفرامل اليدوية اللي هيا الهاند بريك اللي هوا الجلنط


up 1 down 0
moody-ezzi 515
قبل 11 سنه و 2 شهر



والله احس ان الواحد يتفلسف وش رجع القير وش لاتلمس الفرامل أجل كيف يهدي ؟
ياخي ثبت الطاره وهدي بالفرامل لاكن مو بقوه على خفيف لين تتوقف السياره


up 2 down 2
am.an.com 436
قبل 11 سنه و 2 شهر



أنا قير الميركوري عندي متخلخل لو تحطه على N يروح على R والجلنط عندي طبله مو قماشات يعني ما ينضغط عاد وقتها أفتح الباب وحط رجولك على الأرض وحاول توقف بس أنتبه لاتجي حفره عميقه وتعلق رجلك فيها وتنخلع رجلك ولا هذي مخاطره خليك ألين ماتهدي السياره مره بعدين أضغط فرامل وإذا كنت قريب من الأشاره أعتمد على خبرتك في التنطيل وخذلك كم نطله بس حاول توزن عشان ما نحصلك في العنايه المركزه :)


up 1 down 1
kaboom smash 646
قبل 11 سنه و 2 شهر



سلملى علا الألمانى فى المواقف اللى كذا 


up 2 down 1
عاشق البنيو 298
قبل 11 سنه و 2 شهر



اصلا يا احبابي ايش اللي يخلينا نوصل لهادي المواصيل
بمعنى لو الكفرات سليمة عمرها ماراح تنفجر باذن الله
الكفرات ما تنفجر الا ازا كانت محبلة وممسوحة وناشفة
وللاسف كثير من الناس يهمل الكفرات وانا اعتبرها قنابل موقوته بالزات في ايام الحر

الكفر حتى لو كان من الخارج سليم لكن اهم شي داخلية الكفر

حفظنا الله واياكم


up 2 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 11 سنه و 2 شهر



القير العادي يردها نمر الى الاول و بعدها يوقف جنب الخط ماهو يضرب فرامل مثل القير تماتيك 


up 1 down 0
haraj-1434 508
قبل 11 سنه و 2 شهر



لاتلمس البريك
اوزن الطاره

ان كانت لك سريره طيبه فسينادي اوتوماتيكياً لسانك ( بيا الله ).. فتكون ناديت ارحم الراحمين فيخرجك إن شا برحمته


up 4 down 1
الشيخ فواد 300
قبل 11 سنه و 2 شهر



اهلا

انا انفجر عليي الكفر مرتين

كنت شاري كامري وارد امريكا و انا اغير الزيت قال لي البنشري كفراتك ما تصلح ﻷجواء السعودية

قلن ان شاء الله و بين نغسي كدبته قلت يريدني اشتري جديد من عنده


المهم في المرتين حدي مسكت السكان ( دركسون ) وامشي شوي و اخفف بالبريك شوي شوي حتى توقف السيارة

وبعدها بدلت باقي الكفرات


up 2 down 0
عمر الزمان 672
قبل 11 سنه و 2 شهر



سلم ع الالماني اذكر مرة  ضرب علي كقر ونا ماشي 220 ما حسيت فيه الا يوم سمعت الكفر انسلخ وقام يصقع الرفرف


up 0 down 5
أستشاري الحب 6468
قبل 11 سنه و 2 شهر



انا عن نفسي كذا سياره وكلها فوق ال160 وربك ستر وياتعزيز ركب الاستبنه هههههههه الله يحفظنا من كل شر


up 0 down 0
lexus gs430 108
قبل 11 سنه و 2 شهر



يازين الالماني كنت ع خط الشرقية انفجر الكفر الخلفي وانا مثبت السرعة على 180 وووالناس تأشر لي هدي هدي والله مافهمت وش يقصدون الا لما وصلت الرياض


up 0 down 4
بسدك 1365
قبل 11 سنه و 2 شهر



هههههههههاااااي شايفنا هنوووووود أنت راعي بنتلي أنفجر عليه الكفر على 200 صحيح السياره ثابته مره ولا تحذف من شدة ثباتها بس الصوت واااااااااااضح أنها فقعة كفر وأنت مكمل منت داري والله لو أننا من جماعة بوليود ماصدقنا xD


up 0 down 0
kaboom smash 646
قبل 11 سنه و 2 شهر



في الأوتوماتيك اترك دواسة البنزين حالا...والجير يبدل للأخف ثم الأخف...وعند الوصول لأقل سرعة تحت 20 اضغط بكل رفق على الفرامل بشكل تدريجي وبكل بردوة أعصاب واتكال على الخالق جل جلاله..مع العلم التبدل الى N أو 1 2 3 ممكن يحطم الجير...في حال كنت بسرعة عالية..لا تضغط بنزين فقط وهو يبدل للأقل تلقائيا..
أما بالجير العادي ...اترك دواسة البنزين واضغط دبرياج ثم قلل التسارع بالعكس.... قد تكون على الخامس اضغط دبرياج ثم ضع الرابع...وبعدها بفترة وجيزة اضغط دبرياج ثم ضع على الثالث وبعدها السيارة ستقل سرعتها بشكل ملحوظ...ثم اضغط دبرياج ثم ضع الثاني ولاتضع بعد الثاني على الاول...لأن ذلك يحطم الجير العادي... اتركها على الثاني ورويدا رويدا اضغط قرامل.. وفي كل الحالات الله خير حافظا وهو أرحم الراحمين


up 0 down 0
engr habib 71
قبل 11 سنه و 2 شهر